Home Photos Videos Blogs Groups Events Ads Petitions Tutorials Forums People Contact More
 
Post view

تعرف على الوزيرتين الجديدتين في النسخة الثانية من حكومة العثماني

حملت حكومة العثماني في نسختها الثانية، أسماء نسائية جديدة أبرزها نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ونادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي.

وتعد نزهة بوشارب، التي عينت خلفا لعبد الأحد الفاسي الفهري على رأس وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، من مواليد مدينة طنجة حاصلة على الدكتوراه في البيئة والتنمية من المدرسة المحمدية للمهندسين، وشهادة من المعهد العالي للتجارة والمقاولات، وشهادة من الإدارة العامة والقيادة من أكاديمية القيادة بألمانيا.

وشغلت بوشارب العديد من المناصب، من بينها منصب مديرة عامة لمجموعة من الشركات المتخصصة في الاستشارات والهندسة، وخبيرة استشارية لدى العديد من الإدارات الوزارية، وخبيرة لدى البنك الدولي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

أما نادية فتاح العلوي التي عينت خلفا لمحمد ساجد، فشغلت من قبل منصب المديرة العامة لشركة سهام كما شغلت منصب نائبة الرئيس التفيدي للشؤون المالية والعمليات في نفس الشركة، كما شغلت بها أيضا منصب نائبة الرئيس التفنيدي للشؤون المالية وعمليات الاندماج، وساعدت سنة 2010 مجموعة سهام في عمليات الاندماج في إفريقيا والشرق الأوسط.

وتعد العلوي مؤسسة ومديرة “Club des Femmes au Maroc” وعضو في الشبكة الدولية “Women Corporate Directors”.

al3omk 13 days ago 0 1
Comments
Order by: 
Per page:
 
  • There are no comments yet
Post info
09.10.2019 (13 days ago)
Rate
0 votes
Actions
Recommend
Categories
Tags
Empty