Home Photos Videos Blogs Groups Events Ads Petitions Tutorials Forums People Contact More
 
 
Forums  ›  General  ›  MoroccoRussia.com FIFA
 

Malhama Theft & Copyright Violations

Rabat – Four days after its release, YouTube has deleted the music video “Malhama: Abtal Al Watan” (A Saga: Heroes of the Nation) dedicated to Morocco 2026 because of a copyright claim by producer and director Hatim Naji.

The video, intended to hype up excitement for Morocco’s bid to host the 2026 World Cup, was released Friday and deleted Tuesday. Naji told Moroccan news outlet Hespress that he was obliged to report the music video for including scenes that he filmed himself.

The director added that he “did not receive any message from the team to ask for permission and negotiate the images used to show the city of Casablanca from above.”

Malhama

Both the lyrics and the music video were widely mocked on social media; thousands of Moroccans characterized the music as lacking creativity.

The director of the song and Moroccan comedian Said Naciri spared no efforts to defend the song. Naciri labeled people criticizing the song as enemies of success and enemies of the Moroccan state.

Naciri said that “these people we call reptiles… it should have been enough for them to hear the word ‘king’ [in the song] it should have been enough that they heard the word nation, and saw a large number of artists. Still, they went and called it garbage. Shame.”

 Moroccans expressed their anger and dissatisfaction over the video, saying that they had been waiting for something more fun and creative.

By moroccoworldnews.com

 

استخدام مشاهد مسروقة يتسبب في حذف ملحمة "أبطال الوطن"

 

بعد الجَدل الذي أثَارته ملحمة "أبطال الوطن" لدعم ترْشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لعام 2026، فُوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي باختفائها من موقع "يوتيوب"، بعد تبليغ المُخرج حاتم الناجي عنها.

وأوضَح النّاجي، في تصريح لهسبريس، أنّه اضطر للتبليغ عنْ ملحمة "كلنا أبطال" لتضمنها مَشاهد صورها بنفسه ولمْ يمنح للمخرج سعيد الناصري الحق في استخدامها ضمن الملحمة، مؤكداً أنّه "لمْ يتلق أي اتصال من فريق العمل لطلب إذنه والتفاوض حول الصور المستخدمة التي تُظهر مدينة الدار البيضاء من أعلى، والتي تمّ تصويرها بتقنيات عالية".

وخيبت الملحمة، التي كتبها ولحنّها عبد اللطيف السّعيدي وأخرجها سعيد الناصري، آمال عددٍ من رواد الفضاء الأزرق، الذين سخروا من كلمات الأغنية و"الفيديو كليب"، خاصة بعد تسريب صورة من كواليس العمل تظهر أن بعض الفنانين المشاركين فيه صعدوا فوق صناديق الخضروات للظهور وهم مصطفين وراء بعضهم، في غياب تام للوسائل اللوجستيكية اللازمة.

سعيد الناصيري، وفي أول رد له على الانتقادات، قال إنّ "الملحمة خلافا لما تداوله البعض، صورت بأحدث الوسائل"، مشيراً إلى أنه لم يتلق أي دعم من المسؤولين، سوى تكفل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص رئيسها فوزي القجع، بمصاريف التنقل والأكل وتوفير الأقمصة الرياضية التي ظهر بها المشاركون في الملحمة.

واعتبر عدد من رواد "فيسبوك" أنّ "هذا العمل لا يُشرف الفن ولا الرّياضة المغربية"، وجاء في أحد التعليقات السّاخرة أن "اللجنة ديال الفيفا قررت تعطي تنظيم كأس العالم للمغرب بعدما تأثرت بكلمات الملحمة اللي داروها الفنانين المغاربة وأقنعها التصوير والإخراج الهوليودي ديالها… والله المريكان بوها ما تعرف تدير بحالها"، فيما كتبت ناشطة أخرى: "ملي شفت الملحمة العظيمة، تأكدت أننا عمرنا مانتقدمو، عمرنا نديرو شيحاجة تحمر الوجه".

 

وجمعت الملحمة، التي صورت على شكل "فيديو كليب"، تحت إشراف وإخراج الفنان سعيد الناصري، بدعم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعة من الفنانين والرياضيين والإعلاميين، من بينهم رشيدة طلال، طاهور، عبد العالي أنور، عبد الرحيم الصويري، نعيمة إلياس، سعاد حسن، محمد عزام، ليلى الحديوي، بدر سلطان، سعيدة شرف، محمد الجم، خريج "ذا فويس كيدز" حمزة الأبيض، مراد بوريقي، والمغني اللبناني رياض العمر، إضافة إلى مشاركة الفنانة ثريا جبران، وزيرة الثقافة السابقة، ورياضيين وإعلاميين.

By Hespress.com

 

الأربعاء 30 ماي 2018 - 12:16
هده مهزلة و ليس ملحمة. الكل أصبح يبحث عن المادونيات . الى مزبلة التاريخ
3 - noumriالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:16
شاهدت الفيديو لما يسمى بملحمة أبطال الوطن بل هي مهزلة و مسخرة و فضيحة بكل المقاييس سعيد النصري طامع في وسام ملكي او رسالة ملكية بأي وسيلة كانت
4 - melloukالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:17
رحم الله الفقيد علي الحداني رحم الله الفقيد عبد القادر الراشدي.
5 - يوسفالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:19
احسنت صنعا .. أرحتنا من هذه المهزلة .. و كأن الملحمة الوطنية تنسج من خيوط الغناء و التطبيل
6 - ياسينالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:19
اودي اشمن ملحمة العربون باين من الاول
7 - diibالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:20
الى مزبلة التاريخ... ثلوث سمعي و بصري
8 - تمغربيتالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:20
ههههه لا شعندهم صنادق دالخضرة يطلعوا فوق منهم مافيها والو.. اش داك داكم نشي ملحمة خليكم في البسالة ديالكم. لكتقدهوما لناس..
9 - bidaouiالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:20
الصراحة ونعم الملحمة(من اللحم طبعا) شوهة خمس نجوم .والادهى ان بعض المرايقية يبدون اعجابهم بها وينتقدون المنتقدين لهاته المجزرة.اقول لكم والله شاهد علي انا من زمان مقاطع قنوات الصرف الصحي واشباه الاعلاميين .ما احلى الجلوس على مائدة الاكل والتلفاز غير مشغل .مقاطع
10 - لكبيرة حمدانالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:21
تلكم امور تعكس مستوى البلد و مؤسساته و بعبارة اخرى مستوى الفساد و الافساد و سيادة العقليات الفاسدة الفاسقة المنحطة و البشعة في البشاعة و القبح ... لا مستوى لا اخلاق لا نزاهة لا مصداقية لا معقول لا اجتهاد لا جهد لا عمل جدي...باختصار قيم العبث و العدمية الحقيقية...الجميع دافع البخ و الوش و السنطيحة و الجبهة و الفم الواسع النثن الوسخ و البلادة ...كولشي باغي يظهر لكن كولشي مفروش و مورق و مفضوح...لا يدوم الا الصح الصحيح

 

سعيد الناصري يتم التضييق عليه من طرف المسؤولين عن الجهاز السمعي البصري خاصة ( 2m) لأسباب ما .. هذا ما يتضح أن كل أعماله تحارب .
12 - الراضيالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:24
أحسن ما فعلوا، فيديو ذو جودة باهثة والكلمات لا علاقة لها سواء بالرياضة او بحدث رياضي، تصلح ملحمة لعيد العرش او المسيرة الخضراء مثلا.
13 - رشيد قانونالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:24
تحية كبيرة للنجوم المغربية والله ولي الثوفيق
14 - yorozuyaالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:25
ملحمة فحق الإنتاج الوطني لي أصلا متدهور. شكرا سعيد الناصري
15 - TEACHERالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:25
اوداير فيها مخرج واعر ههههه الله ينعل لي ما يحشم !! الناصري معروف عليه سر قة أعمال الآخرين ! خير دليل أحد أفلامه التي هي نسخة طبق الأصل لأحد الافلام الأمريكية !! وزايدها انه نعت المنتقدين لعمله الهابط( الملحمة ) بأنهم أعداء النجاح و أعداء الوطن !!! دابا آش نسميوك نتا ؟!
16 - مووو٦٦الأربعاء 30 ماي 2018 - 12:26
مابقا لافن لا فنانا بقا غير النقيل والتخربيق مقاطعون
17 - عابر سبيلالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:27
يتخيل للسامع أنها فعلا ملحمة ليتضح أنها أنشودة مدرسية 
خيرها في غيرها
18 - إبتسامالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:28
مهزلة هذي مشي ملحمة، ملقاو مينتجو راسهم خاوي
19 - DR Najibالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:28
svp rien dites moi est ce que Said Naciri est un metteur en scène, je veux juste savoir ces metteurs en scène qui sortent à droite et à gauche, ils étaient des bouchers, des chanteurs, de petits acteurs dans des rôles très mesquins, et soudainement voila le Mec devient Metteur en scène Producteur, scénariste,, directeur de production,, Mais la faute c'est pour le peuple et les financiers qui les poussent et les encouragent car ils sont de même niveau / exemple un Metteur en scène doit au mois suivre une Formation diplomante de plus de 5 ans +des stages + des petits films; ,, etc Barak Baraka nous sommes en train de rétropédaler dans la boue, vive Hassan II et 
le grand Basri qui savaient comment gérer ces diables
20 - خليلالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:29
بغيت غير نشوف واش الملحمة ديال مريكان غادا توصل للملحمة ديالنا..باقي مافهمو بلي وقت الشعارات والملحمات والاغاني الوطنية فات..ارا الى كاين شي معقول شي ملاعب شي بنية تحتية شي سبيطارات شي شي شي...اما الشعارات مشى وقتها الله يهديكم...ورمضان كريم.
21 - Hamouda chamkarالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:29
قمة البلادة، ما هاته الفوضى، فيديو مضحك ،أضحك عندما أراه . فنانون هواة لا علاقة لهم بالفن، أصوات ركيكة، ليس هناك ٱي تناسق أو إبداع. ارجعو مساكنكم و ساعدو أمهاتكم و عائلاتكم في المطابخ فهو أفضل.
22 - تازي حرالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:29
والله العضيم الى شوهة بدون دكر الاسماء واحد سيدة عارضة ازياء اش جابها تغني صوتها فضيحة والله بهدلتونا
23 - جبلي ابن الجبلالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:31
اشمن ملحمة هادي فضيحة من الفضائح لي ولفنا نشوفوها فبلادنا، انا ملي شوفت عاد شوهة دهاد الملحمة تأكدت ملي ما غنظموشي كأس العالم ف 2026 و هاد المسؤولين غي كيضحكو علينا لأنه عمل ضعيف مقارنة مع الميزانية المرصودة لإشهار المغرب من أجل التنظيم؛ بغاو يقضيو بصنادق دالخضرة باش تبقى ديك الميزانية المنفخة باش يقسموها مع بعضهم فالآخير حيت عارفين ما غاديش نظمو ديك الكأس علاش يخسروها..بيك يا وليدي بيك
24 - تملقالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:31
متى كان سعيد الناصري فنانا حتى يؤلف ملحمة. انصحك و باقي المتسمين بالفنانين ان تتركو التملق و التسول لان زمن الكريمات و الهبات قد ولى.
25 - fadorالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:32
يا للعجب فنانون يأخدون الأوسمة كل سنة لا يستطيعون حتى انشاء ملحمة من أجل الوطن لكم الله يا من تحرسون الحدود و تفدون انفسكم للوطن لحمايته. هده الملحمة هي منبع الحموضة التي تأتينا من هؤلاء

 

الأربعاء 30 ماي 2018 - 12:32
كل شئ مبني على إلا رتجال مجموعة من الفنانين أعطاوهم سندويش وبدلة لكل واحد . الناصري الدي قبل بهاد التبهديلة في حين وصف من انتقدوا هدا العمل السخيف بخونة الوطن 
سي سعيد الخونة هم الدين يقدمون أعمال فنية رديئة.للمتفرج .نحن نعيش مع جيل كايفهمها وهي طايرة في السماء. حقيقة فهاد الوقت اللي ما عجبوش شي حاجة فهاد البلاد كايوصفوه بالخائن .
27 - Omar33الأربعاء 30 ماي 2018 - 12:33
le patriotisme c'est de virer cette caste politico médiatique marocaine corrompu et incompétente
28 - رباطيةالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:34
حتى سعيد الناصري مخرج ياك غير حلايقي ماكايعرف حتى يدوي
29 - maurissoالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:36
قالك غادي نافسوا لميريكان......ههههههه
30 - يسنالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:37
كرة القدم وملحمة و الصحراء والتنمية...اش هاد المستوى ؟خالوطة جالوطة...
31 - حسنالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:37
اللهم تجاوز عنه"السنطيحة ثم السنطيحة ثم السنطية"
32 - ilyasالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:38
الملحمة هي نوع من أنواع الريع، صفقة من أجل المال فقط، و تبدير للمال العام. الكل يعلم أن ألاغنية لن تدعم الملف المغربي في شيئ، و لن تسمعها الدول المعنية بالتصفيت. إذا لاش هدشي كامل، زعما ندورو الحركة لسعيد الناصيري و الفنانين لي معاه
33 - ملحمة العياشةالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:38
عندما شاهدت إعلان إتصالات تونس " يا روسيا جايين" اقسم لكم انني شعرت بغضب شديد، بعد هذه المهزلة!
ملحمة العياشة .. اي فنانين هؤلاء الذين ينتظرون الاستفادة من الريع على شكل اوسمة و كريمات !!
عيب و عار ان يسمي السيد سعيد الناصيري نفسه مخرج و يخرج علينا بهذا العمل الفاشل!
نحن لا ننتقد من اجل الانتقاد، الانتقاد يكون بناءً، لكن فقط إذا كان العمل مقبولا و به نسبة فشل لا تتعدى 30% 40% .. اما ان يكون العمل فاشلا 100% فهذا يسمى ضحكا على الذقون و تكريس للميوعة التي أغرقتنا أصلا!
و فوق هذا يخرج لنا السي الناصيري بدون خجل و يسمينا اعداء النجاح و اعداء الوطن !!
لو كانت لديك غيرة على الوطن لما تملقت البلاط الملكي باسم الوطنية!
بآآآآآازززز ا سيدي ...
34 - youssef..marocain du mondeالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:39
c une catastrophe...
en regardant cette video j ai l impression que le maroc a recule de 50 ans...
si on espere organiser la coupe du monde il faut augmenter le niveau de communication a travers des talents marocains ds le monde.
que monsieur nassiri veut qu on parle de lui parce qu il est vire de la tele je comprend..mais la il fais mal au maroc et marocais a travers ce projet bas de gamme.
c est une video pour la fete du trone peut etre mais pas pour le soutien du maroc pour l organisation de la coupe du monde.
un conseil.. reste ds tes petits sketchs a la tele c mieux..
35 - Benالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:40
قلناها من قبل سعيد الناصري لا علاقة مع الإخراج و لا حتى التمثيل قاليك ملحمة هههه وفنانين هههه هما مايعرفوش حتى الكلمات الي مايقد على الحاجة مايديرهاش رجعتونا ضحكة فكل المجالات الحمد لله ان الفيديو تحذف
36 - عمرالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:41
فضيحة من العيار الثقيل ، تضاف إلى فضائحنا ومهازلنا ....
37 - Ramiالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:41
لما رأيت صناديق الخضر.ههههههههههه.بطاطا 60 ريال مشي ملحمة
38 - idaneالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:42
الصراحة السي الناصيري راك عزيز و زايد كتكمل فالمعزة. اش داك اخويا لشي ملحمة و جامع قوم على الخوا الخاوي. دابا محال واش طيارتنا دير امارش
39 - لحاج دوالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:42
ملحمة تعني كثرة اللحم اشلاء موتى في الحروب العظيمة اما هادشي سميتو مطبلة مزمرة مشطحة مهزلة. اونتا بعدا صورتي كازا من لفوق اشمن تقنيات عالية استعملت؟ ربما محظورة في المغرب.
40 - المهاجرالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:44
عندما قدم المغرب ترشيح المونديال،قلنا لكم ان تنظيم المغرب للمونديال من ثامن المستحيلات،فقلتم لا سوف نري العالم ما نستطيع فعله,
وقلنا لكم ان كل دول العالم التالث،تاخد معونات من امريكا و سيهددها ترامب,فقلتم لنا،لا فعلاقاتنا مع الافارقة متينة ولن تتخلى عنا،
وقلنا لكم،ان معظم الدول الاوبية و الامريكية،لن تفضل التنظبم التلاثي و تصوت للمغرب،فقلتم لنا:قربها منا سوف يمنحنا صوتها.
وهكذا يظهر جليا اننا نعرف خبايا السياسة احسن من الذين يتنططون امامنا،او انهم يستغبوننا لينهبوا اموالنا بدعوى كاس العالم
41 - mohamedالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:45
صراحة حشمت ملي سمعت آش اللي تقال على هاذ الملحمة المزعومة للسي الناصري...قال لم يتلق أي دعم ومباشرة قال سوى من الجامعة...وهذا كافي السي الناصري، ثم هل طرقت باب المسؤولين من البداية، أو عندما تقاطرت الانتقادات على عملك تريد تحميل المسؤولية للآخرين...كنت تنوي التباهي بأنك أنجزت الملحمة من أجل الاسترزاق بها ولما فرشوك بديتي كتقلب على الأعذار...سير تحشم وخليو الآخرين يخدمو راكوم احتكرتو التلفزيون المغربي
42 - حسنالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:45
الله يلعن لي مايحشم "هذا اش داه لشي غناء اولا بغا رسالة هههه"
43 - مغربيالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:46
انا اقول ان المجهودات التي يقوم بها الاخ سعد عبيد في الترويج لملف المغرب افضل بكثير من مثل هذه الاعمال الفنية المحدودة و الغير المجدية، حبذا لو قامت الجامعة بالدعم الكافي للاخ سعد
44 - مغربي غيورالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:48
أقل حاجة مع هذا الكم الهائل مم الفنانين كان عليهم رفض العمل و مناقشة هذا العمل الفاشل فوتوكوبي تاع الحلم العربي اين المبدعين في المغرب اي المخرجين اين الكلمة و اللحن الجميل الراقي؟
45 - عليالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:49
يجب محاكمة من اعطى لهؤلاء شهادة او دبلوم الاخراج بتهمة الإخلال بالعقل العام اهدار المال العام. 

ليس هناك اي ابداع او اي جمالية في هذا العمل وعاد مصدعنا راسنا انت وهداك الناصري لا قالا ديالي اولت ديالو نعلة الله للي دخلكم لعالم الفن ولي خلا هاد المستوى الجد المتدني في الثقافة بشكل عام مين وليتو نتوما مرآة الفن فهاد لبلاد 
بلد تنعدم فيها الجودة في كل المجالات
46 - سيمو1الأربعاء 30 ماي 2018 - 12:50
في اللحظات الاولى لما سميت بالملحمة يظهر ممثل فكاهي مغربي مشهورومحبوب واقف في الصف الخلفي وهو يتلعثم في ترديد الكلمات ، ويظهر جليا من حركات شفاهه انه لا يحفظ ما يقول ، ذكرني بقراء القران في مناسبات المواليد في الحي. أكيد انه نودي عليه في اخر لحظة لتأثيث المشهد.
47 - Elhail saidالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:51
نهار كامل وسعيد الناصري يشكي ويبكي من الإداعة والتلفزة جيت مخدمتش في هذه السنوات الأخيرة، وهذه الملحمة اللي درتي خير دليل على انك بعيد كل البعد لا على الإخراج ولا التأليف وحتى تمثيلك الزين ، هدفكم الوحيد هو الجري وراء الكعكة ( المال) لا يهمكم جودة العمل رداءة + حموضة ، تريدون فقط استحمار الشعب وجاي كتشكي في شوف تيفي الله يعطينا وجهك ( مشات عليك ايام تخريف في 2m ) الشعب الحمد الله عاق وفاق ، يجب مقاطعة كل مخربق وسارق أموال الشعب

 

الأربعاء 30 ماي 2018 - 12:51
Naciri veut avoir une grima le prochaine 3id l3erch il est en concurrence avec senhaji qui gagnera lagrima hhh

depuis tjs ce monsieur est tjs un copieur il n´ a jamais fait quelquechose de créatif dima chouha

#Naciri dégage
49 - Oujdiالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:51
هداك سعيد الناصري ، تيكور يعطي لعور .
تايخربق ، مثل افلامه و أقلامه
50 - redالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:52
Comme d’habitude Said Naciri copie les autres professionnels.
Malheureusement ici il nous produit une version ridicule de We are The World
51 - ابن سوس المغربيالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:54
لغيت غير نعرف واش سعيد الناصري خلصهم ولا كريدي؟ ممكن وكا يسنى وسام ملكي و هبة ملكية هههه، بالله عليكم يا مم تدعون الفنون لماذا التملق للملك غنيو على الوطن لدينا تاريخ رجال عظام مرو من هنا تراث وحضارة مغربية غنيو و ابدعو في أشياء تخص الشعب و الوطن و كفى مسح الكابا
52 - محسنالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:55
الرداءة هي عنوان السياسة والاقتصاد والثقافة........ ..... .....في بلادنا
53 - Youssefالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:56
أولا المسماة ملحمة ما هي إلا مدح للملك ، أنا مفهمتش واش عَليبغا يدير شي عمل فني و لا يدلي بشي تصريح كيدخّل الملك فجملة مفيدة !!!! ، القضية ديال مدح الحاكم سوا كان ملك أم رئيس سلات من زمان عند الدول لي كتحتارم راسها بالأقل واحد جوج ديال القرون ، ارتقيو أبنادم .
54 - دفاعا عن سعيد الناصيريالأربعاء 30 ماي 2018 - 12:58
يا هاد التاجي غير غادي ينوض يهندس من راسو و يبلغ على أغنية زعما راها وطنية و ما في ذالك من حساسية بلا علم جهات ما، القضية و ما فيها قدمو سعيد الناصري لي مسكين سحاب مدور الصرف و منين شافو الضجة ديال البارح على التصريح ديالو كملو عليه الْيَوْمَ، و استهداف هذا الرجل بدأ منذ سكيتشه الشهير عن الحمير و الكلاب سنة 2011 من قلب دوزيم دون الحديث عن انتقاداته الأخيرة و مساندته المقاطعة ... لقد ولى زمن الدجل و التدليس يا من لا يظهرون، الحق حق ولا يعلى عليه
55 - hichamالأربعاء 30 ماي 2018 - 13:02
كانت ستكون ملحمة ستاثر على عالم وربما يستحي سلام في عالم
56 - ناصيريالأربعاء 30 ماي 2018 - 13:08
هاد الشي كياكد أن سبب الانحطاط اللي نعيشو فيه هو شرذمة الوصوليين و جهل المسؤولين.حيت كون كانو أكفاء غادي يفرقوا ما بين التفاهة و الجودة.و احسرتاه على هاد البلاد!
57 - Plagiat de "Curly Sueالأربعاء 30 ماي 2018 - 13:16
Said Nassiri est connu pour son incompétence. Il est était déjà accusé du plagiat. En effet il a plagié les idées et trois scènes du film américain «Curly Sue», une comédie réalisée en 1991 par Jim Belushi. Un copier-coller flagrant. Son film scandale s’appelle «Sara». Chez nous, le ridicule et l’incompétence gagne…. Il suffit de voir les productions télévisée du Ramadan… la bêtise qui s’invite chez vous à la télé.
58 - مغريبيالأربعاء 30 ماي 2018 - 13:18
انا دخلت يوتوب شفتها أولا حشومه نسبو الناس ونقدفهوم بالعبارات الخيبه صراحه انا مشي مع العمل ولا ضضو ولكن ضض الناس لي كيسبو وكيحكمو علا الأعمال بدون معرفة الأسباب شي گليك بغاو ويسام ملاكي شي گليك شوهونا علاش منكونوش نعرفو حتا شويا الاداب ونتاقدو الأعمال لي معجبتناش ب اسلوب حضاري حنا نوضو نسبو ونعايرو فناس غير هكاك حشومه الناس قمت بمجهود ولكن مقصدوش يديرو عمل يضيع الشهره ديالهوم كينين ناس مشي فموستوا لكن مشي كلشي واش حنا مكنغلطوش گاع ميمكنش و الا غلطنا كنرضاو لي يجي يسبنا حشومه بزاااااااااااف صراحه هاد فايسبوك ولا سباب تعاسه الناس ولا وسيلاه قطع ارزاق الناس والنميمه بالجمله وكول من هب ودب ولا يحط من كرامه الناس تقاو الله ونحالو نتنضمو شويا بحال الناس
59 - سعيد سنترالالأربعاء 30 ماي 2018 - 13:19
الناصيري تقمص شخصية المدير التسويقي لسنترال.....صرح أن اللي ما عجبتوش الملحمة هوما أعداء الوطن.
60 - متتبع ومقاطعالأربعاء 30 ماي 2018 - 13:20
اتمنى من سعيد الناصري ومشاركيه في هذا النشيد المدرسي ان يقرؤوا كل المداخلات والاراء التي جاء بها الاخوة .عسى ان يتعظوا ولم يعودوا ..استروا راسكم ..راه هسبريس متواجدة بكفاءاتها .
61 - المجيبالأربعاء 30 ماي 2018 - 13:25
كعادته ظن سعيد الناصري انه فقط بداخ دوخ يمكنه ان يربح الكرمومة؟؟، لكن الملحمة خرجت له منذبة أخت ملطمة. واش يحساب لو راه مزال كيلعب في فيلم "لبانضي"؟؟ خير وسلام والرجوع لله.

 

Said Naciri veut, après son cauchemar où il s'est vu un cabot et qui lui attiré la foudre des responsables nationaux, veut maintenant se faire pardonner quitte à leur lécher les bottes et n'importe comment.
63 - Moroccanالأربعاء 30 ماي 2018 - 13:30
ملحمة العياشة .. اي فنانين هؤلاء الذين ينتظرون الاستفادة من الريع على شكل اوسمة و كريمات

What a shame
64 - عبد الرحيمالأربعاء 30 ماي 2018 - 13:31
المونديال بالشطيح الثقافة بالشطيح السياحة بالشطيح داكشي علاش الطايح اكثر من النايض
65 - العياشهالأربعاء 30 ماي 2018 - 13:36
إنه بلد المريقيه و العياشه بامتياز. الكل أصبح يتملق ليحصل على كريمة. المروءة ذهبت والشجاعة ذهبت و الصدق ذهب و أصبح تقبيل الأيادي و غير الأيادي هو الهدف. إنهم مستعدون لبيع كرامتهم و مواقفهم ليصبحوا عياشه بدون عقل و رأي.
66 - plagiatالأربعاء 30 ماي 2018 - 13:36
Said Nassiri a été déjà accusé du plagiat d’un film américain «Curly Sue», du réalisateur Jim Belushi. On peut voir un copier-coller flagrant de ce film réalisé en 1191. Le film scandale de said nassiri s’appelle «Sara».
67 - lalla leilaالأربعاء 30 ماي 2018 - 13:44
هههههههه انا عن نفسي لم تعجبني الكلمات وهذه راه مهزلة خلليتونا عرضة للضحك أمام العالم كله.اضافة إلى الموسيقى فكرتني بموسيقى أجيال ورا أجيال ولكن كانت ملحمة أجيال ورا اجيال رائعة تجاه إخواننا بفلسطين.سعيد الناصري طامع في رسالة شكر فحال دنيا باطمة راك غير كتحلم حينت حشمت بالشعب المغربي كله.خلليو الملحمة هاذي للشباب الصاعد وشوف التقنيات اللي غادي يديرو.الحمد لله مللي حيدتوها من اليوتوب كون امريكا شبعت علينا ضحك شوفوا غير ملحمة المصريين مالي تأهلوا لكأس العالم وطريقة التصوير كانت جد رائعة .الله يهديكم يا تديرو شي حاجة مزيااانة يا بلاش وكفاية ما تضحكوا علينا وتضحكوا الأمم فيكم وفينا
68 - مواطن مغربي حرالأربعاء 30 ماي 2018 - 14:09
فكرة الملحمة مستمدة من لحن اوبرا الحلم العربي لكن الاخراج من فكرة فيديو كليب الستاتي......ويغيب الابداع مرة اخرى امام حدت عالمي في عمل وطني...
69 - محمد السوسيالأربعاء 30 ماي 2018 - 14:16
اكثر عمل يشمئز له البدن رايته في حياتي . الشوهة و العفن و الرداءة ’ مهزلة في حق الوطن و حاكمه و شعبه ، لاسيما و أننا في عصر التكنولوجيا الحديثة .
70 - النورسالأربعاء 30 ماي 2018 - 14:20
دائما يسرق الأفكار منذ الأزل. فيلم عبدو عند الموحدين مستوحى من فيلم أمريكي. مهزلة الناصري
71 - وحدانيالأربعاء 30 ماي 2018 - 14:26
ملاحظة :يجب مطالبة كل منتوج فني قبل عرضه على الجمهور بشهادة تلقيح تثبت تناوله للعقار المضاد للحموضة .
72 - محمدالأربعاء 30 ماي 2018 - 14:37
هاد الملحمات فال سيئ على المنتخب باينا الاقصاء من الدور الاول و باي باي تنضيم كاس العالم انهم يربون اجيال بءيسة فنيا ورياضيا
73 - فنان مقهورالأربعاء 30 ماي 2018 - 14:41
العجب هذا كلشي بغا يوصل دغيا حتى بالنصب ؟ 
العجب هذا السرقة حتى في الغناء ؟
العجب هذا بلا حشمة بلاحيا كاليك ملحمة ابطال ؟ 
العجب هذا انعدمت القيم ببلادنا ؟
العجب هذا كلشي تلف في المغرب الله يحد البأس ؟
العجب هذا باز لوجهاكم باز لوجهاكم ؟
74 - العيون عنيياالأربعاء 30 ماي 2018 - 14:44
الملحمة الرائعة والجميلة إلى يومنا هذا كنتغناو بها هي نداء الحسن هذا هو الإبداع
75 - Deutschالأربعاء 30 ماي 2018 - 14:46
Plus mediocre que ca,tres difficile a trouver.
76 - معندوش مع اللحمالأربعاء 30 ماي 2018 - 14:54
وَقَالَ ارْكَبُوا فِيهَا بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا ۚ إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ (سورة هود – الآية 41)
ثريا جبران تنطقها مع بداية العرض: "وَمُرْصاهَا" بالصاد ماشي بالسين. وزيرة الثقافة يا حسرة. من الخيمة خرج مايل.......................انتهى الكلام.
77 - Nabilالأربعاء 30 ماي 2018 - 15:03
Chers lecteurs de Hespress,
Je n'ai pas pu terminer le video à force que j'étais dégoûté, mais ceci n'est pas étrange aux productions, soit disant artistiques sortant de nos soit disant studios.
Le vrai malheur c'est que ce n'est pas limité au domaine de l'art mais l'anarchie devient l'ADN du marocain.
78 - Adilusaالأربعاء 30 ماي 2018 - 15:19
الدولة لي مافيهاش باركينغات و لا طواليطات معمرها تنظم شي حاجة...
قال ليك كأس العالم... 
خاصنا نوضو نتكمشو و كل واحد يمد رجليه على قد لحافو.
79 - ghizlane fesالأربعاء 30 ماي 2018 - 15:23
هذه مكفتة من النوع الجيد و خصها مشلظة
80 - najwaالأربعاء 30 ماي 2018 - 15:44
الناصيري دابا يكول ليك كبور راه سلم عليك التباري
81 - رشيدالأربعاء 30 ماي 2018 - 16:09
لو شاركوا به في احدى قنوات الاطفال وغيروا الكلمات لكانت اغنية الموسم بامتياز.
عيب وعار عندنا ( ريدوان ) ونقوم بهذه التفاهات.والمصيبة في شيء يخص الوطن والشعب.
82 - Deutschالأربعاء 30 ماي 2018 - 16:25
Mon explication est la suivante. Les sois disants artistes dans notre chere pays n arrivent pas a joindre les 2 bouts du mois. Ils ont sauté sur la 1 ere occasion pour travestir une chanson sur l equipe de foot a une chanson du trone. Tout ca dans le but de recevoir un pactole en echange.
Ce sont les occasions ou les soits disants artistes oublient leur fierté et leur dignité dans la placard. Allah ykoun fe Al3awn
83 - ابونزارالأربعاء 30 ماي 2018 - 16:28
منذ سنوات قدم الفنان مارسيل خليفة الى المغرب اتدرون من عينت التلفزة لمحاورته .الحامض سعيد الناصري فقام بخبط المعقول بابضحك الخامج فقمعه الفنلن مارسيل اخر قمعة انه الضحك على الذقون مساوى هزيل لكن الحمد لله على وساءل الاتصال التي بفضلها نعبر عن غدايدنا
84 - مغربيالأربعاء 30 ماي 2018 - 16:32
السلام عليكم ورمضان مبارك:مهزلة وليست ملحمة....أشمن علاقة بين الناصري والإخراج....فين قرا هاد الإخراج ..أشمن شهادة أو دبلوم عندو.....كلمات دون المستوى....والغريب هو أن السيدة وزيرة الثقافة سابقا ثريا جبران أخطأت في :بسم الله مجراها ومرساها...نطقت مجراها بفتح الميم..والصحيح هو ضم الميم......وما علاقة هاد الآية من القرآن الكريم بموضوع حملة الترويج لملف تنظيم المونديال....المهم أحسن شيء هو حذف هاد المهزلة من مواقع التواصل الاجتماعي. .والسلام عليكم
85 - Marocainالأربعاء 30 ماي 2018 - 16:46
عبد الرحيم الصويري ينظر بشكل غريب إلى المطربة التي غنت مع رياض العمر
(الدقيقة 6:37)
لك الله يافن مغربنا الحبيب
86 - مغربي بأورباالأربعاء 30 ماي 2018 - 17:14
السلام عليكم جميعا. 
إخواني الأعزاء أنا مازال عاقل على ملحمة وحدة وأخيرة كانت دازت في عهد الملك الراحل الحسن الثاتي وهي ( ملحمة العهد ) راه كاين اللي غادي يكون عارفها. 
أما هادشي اللي طالع ماكاين غير زوق تبيع. COPIER COLLER. أغنية فيها 4 دقائق. 4 دقائق مازال الجوق ديال زمان ماسخن حتى الأدوات. 
أودي الله يلطف بينا وكان. والله يهدي ماخلق. 
والسلام عليكم. 
ورمضان كريم.
87 - مقاطعالأربعاء 30 ماي 2018 - 17:44
نترك الكلمة والتعليق و التوبيخ ل بلال مرميد Bilal MARMID
88 - 007الأربعاء 30 ماي 2018 - 17:55
سعيد الناصري تخصص كوبي كولي ....وهدا حال شعب لا يقرأ
89 - Abdelghani benrahmouneالأربعاء 30 ماي 2018 - 18:39
الميريكان غاديا تنظم كاس العالم صحة ولا خاطر. مشا بوش جا ترامب. .
والناصري غادي يقول ترامب حارب الملحمة ديالي بحال الدوزيم.
الناصيري مرض غادي يقول قوسو عليا الدوزيم تابعني بالعين ترامب
90 - أبو علاءالأربعاء 30 ماي 2018 - 18:40
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم. لك الله يا بلدي كل يبحث عن جزء له من الكتف وحدهم المتلقون من يسعوا إلى الإسترزاق من المال العام كيف لا و الكل يطبل لما يشبه الفن و يوضعون في الواجهة في في كل المحافل, يعلم الله كم سلمه لقجع من مال الشعب. يضحكون على الدقون - من لحيتو لقم ليه- كما يقول المثل. الله يرحم هاذ الشعب
91 - مغربي2الأربعاء 30 ماي 2018 - 21:06
وددت لو مرة واحدة تقفل هذه القنوات المغربية وتضع تلك اموال في تطوير قطاع التعليم والصحة متى يفهم هؤلاء الفنانون ان المسرح والسينما والتلفزيون لا تحتاج لسرقة سيناريوهات او دعارة بل تحتاج لابداع وهذا ابداع مجثت من وطننا الكريم لان وجوه متصدرة الفن لا علاقة لها وهذا بفضل باك صاحبي وسعدات لي عندو جداتو فالعرس
92 - Ha mid le fouالأربعاء 30 ماي 2018 - 21:11
personnellement je voudrais applaudir Said Naciri pour son geste, ses détracteurs sont plus intéressés par la forme des choses , un syndrome malheureusement qui continue de sévir chez nous . A lire les commentaires on dirait que Naciri a commis un acte de trahison, assez médisance et hypocrisie !!! Ayez au moins l honnêteté d apprécier l acte dans sa portée au lieu de peter plus haut que votre cul !
93 - marouaneالأربعاء 30 ماي 2018 - 22:39
la meilleure chose qu'a fait les responsables de 2M et RTM c'est qu'ils ont chassé ce charlatant de la TV
94 - Lotfi'tazaالأربعاء 30 ماي 2018 - 22:57
كان خصها red one....... ....
95 - حسن الري____شالأربعاء 30 ماي 2018 - 23:07
لا تستغربوا فالفن المغربي غارق في العفن! كثرة المتملقين والمطبلين...,جعلت من الساحة الفنية مجرد مستنقع لنوع من المعفنين الاستغلاليين يعيشون على الفتات ;ويستغلون اية فرصة مهما كانت للحصول على مدخول او ريع المهم شعار:عضة من فكرون وما امشيش بلاش_بالكذب-النفاق-السرقة.......ذهب الفن مع اهله واصبحت الساحة مرتعا خصبا للعياشة.وهذا يسيء لسمعة الفن والفنانين والى المغرب ...اتقوا الله في انفسكم يا ايها المسؤولين وادعموا الفن الصادق النبيل واقطعوا مع النصابين واصحاب الصنطيحة الخاوية...ان لم يعجبكم لا تنشروه!
96 - Zairi Hassanالأربعاء 30 ماي 2018 - 23:36
سعيد الناصري رمز التطفل في المغرب.
اقول بالدارجة: "كييت دوك اللي تابعينو".
اما النقل فهو رمز رموزه.
97 - youssefالخميس 31 ماي 2018 - 00:24
المرجو من المدعو سعيد الناصري التأسف من ما حدث وطلب المغفرة من الشعب المغربي
98 - Chaiba netالخميس 31 ماي 2018 - 01:25
هي الملحمة فقط كل شيء يتوقف على السرقة في هذا البلد الله يحفظ هل هناك من مجال يخلو من ظاهرة السرقة ؟ الا من لم يجد ما يسرقه الله يجيب لكل شفار رزقه طبعا بعد ايمان قوي منا لهذا. و المضحك انه لا يقوس الا عون سلطة، رجل امن ، دركي ، مبهدل بسيط بالمقاطعة و ممرض يغطون الكبار بالصغار و هذا عار علما بان المرض معمم.
99 - منصورالخميس 31 ماي 2018 - 03:37
الفيديو به اخطاء، سعيد ليس مسؤول على الكلمات او اللحن او اداء المغنيين، عامة الفنان هو مواقف ومبادئ ورؤية مستقبلية، احيي الفنانة المقاطعين لطيفة رافت، عادل الميلودي،سميرة سعيد، سعيد الناصيري، حسن فولان، واخرين ولاد الشعب راهم باينين. مقاطعون لموازين وعلى العهد باقون
100 - مواطنالخميس 31 ماي 2018 - 13:43
فنانون.بزنازة.لايهمهم.ان.يطلع.على.صناديق.
الخضر.ولاعلى.طهور.الشعب.ولا.ان.يغنوا.كلام.
صاقطا.ولاتهمهم.حتى.هده.الملحمة.
الهم.الاول.والاخير.هوا.المال.الفلوس.
ولي.ماعجبوا.الحال.فل.يضرب.رءسه.مع.الحيط.
هادا.هو.شهارهم.وشعارنا.قاطعهم.تسلمون